الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

اعضاء زي اون لاين الكرام .. نود اعلامكم بحصول خلل فني طارئ مما ادى الى حصول عطل في اشتراكات بعض الاعضاء مما تسبب عدم دخول الاعضاء الى حساباتهم الخاصة .. وتم حل المشكلة بنجاح وفي حالة استمرار المشكلة لدى بعض الاعضاء يرجى مراسة المدير على البريد الالكتروني التاليthespecialman_200006@yahoo.com ..وشكرا لتعاونكم


شاطر | 
 

 انظر الى من هو اقل منك ...........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الليل
مــشـرفـة اقسام المنتدى
مــشـرفـة  اقسام المنتدى
avatar

انثى الدلو عدد المساهمات : 5517
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
تاريخ الميلاد : 21/01/1985
العـــــمـــــر : 32
الموقع : في عالم اليسااا وحسام الرسام
العمل/الترفيه : زي اون لاين

مُساهمةموضوع: انظر الى من هو اقل منك ...........   27/01/10, 10:48 pm

(بسم الله الرحمن الرحيم)

أحبائى الكرام أستوقفنى قول لاحد الحكماء الصينيون عندما قال

( كنت أظن أننى أكثر الناس بؤسا على سطح الارض لاننى أمشى حافى القدمين

وعندما وجدت شخص مبتور القدمين أحسست أننى أسعد الناس)هذا القول

يجعلنا دائما لابد أن ننظر الى كل من هو أقل منا حتى نتذكر دائما


النعم التى شملنا الله بها لاننا أذانظرنا الى من هم أعلى منا فى بعض

الاشياء لن نكتسب الا الحقد والنقم على نعم الله وقد يخرجنا هذا

من أن نحمد الله تعالى على ما انعم علينابه من النعم الى التنطرق

لكلمات الشرك (لماذا لم اكن انا مكان فلان او فلان وأستمتع بما

يستمتع به هو وهو ايضا يقول نفس الكلام لانه يرى من هو أعلى منه

فنتحول جميعا الى أناس لا نعرف الا أن ننظر الى مافى ايدى الاخرين

ونتمناة لانفسنا دون أن نعيش على ما انعم الله به علينا ونشكر الله

على ذلك ..أحبائى جميعا أنعم الله علينا بنعمه الاسلام وكفى بها نعمه

وجميعا نؤمن أننا سنحاسب على كل شىء وأن هناك مبدأ الثواب والعقاب

تعالوا نقف معا قليلا.....عندما يكون هناك ثواب وعقاب فلابد أننا

جميعا قد أخدنا كل حقوقنا كامله ولا يوجد لنا حجه واحده نجتج بها

على أننا كان ينقصنا شىء..الله سبحانه وتعالى عدل فى توزيع كل النعم

على البشر بسواسيه والا ما كان هناك ثواب وعقاب لان غيرنا امتاز عنا

فى بعض الاشياء.. فجميعا يأخذ حقه فى النعم بالتساوى لا يوجد من هو

اكثر حظا من الاخر ولكن الاختلاف أننا نرى النعم ماديه فقط........

أى أننا نختزل نعم الله علينا فى الاموال والابناء والاشياء الماديه

فقط ولكن أذا نظرنا الى أنفسنا جيدا سنجد أننا جميعا متساوين فى

النعم فمنا من ينعم الله عليه بالمال او الاولاد او المكانه العلميه

المرموقه ومنا من ينعم الله عليه بنعمه الجسد والصحه والعافيه

ومنا من ينعم بحب الله وحب عباد الله له فى الارض ومنا من يفقهه الله فى

دينه ليقتضى به الناس كل هذه النعم وغيرها الكثير توزع علينابالعدل

من من يحرم من أحداها ويعوضه الله باخرى وهكذاأذا فلايوجد أنسان على

سطح الارض أفضل منك فى شىء ولكن الافضليه الوحيده هى فى تقوى الله

فانظر دائما الى من هو أقل منك ولا تنظر الى من هو تراه متنعم عنك

حتى تتذكر دائما نعم الله عليك وتكون عبدا شكورا حامدا لله ونعمه



تحيااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osama
ZEE ذهـــــبـــــــي
ZEE  ذهـــــبـــــــي
avatar

ذكر القوس عدد المساهمات : 1458
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
تاريخ الميلاد : 14/12/1980
العـــــمـــــر : 36
العمل/الترفيه : مهندس عمارة

مُساهمةموضوع: رد: انظر الى من هو اقل منك ...........   27/01/10, 11:25 pm

الحمد لله على كل حال يا ملاك الليل
والرضا والقناعة ضرورية عند الإنسان بالعكس
وكل ما حسينا انو وضعنا سيء فأكيد هناك مين وضعه أسوء وانا كتير بآمن بهالشي
بيقول المثل :" اللي بيشوف مصيبة غيرو ....... بتهون عليه مصيبتو "
موضوع كتير هادف وراقي يا ملاك ورائع كروعة صاحب الموضوع
تقبلي تحياتي ومروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الليل
مــشـرفـة اقسام المنتدى
مــشـرفـة  اقسام المنتدى
avatar

انثى الدلو عدد المساهمات : 5517
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
تاريخ الميلاد : 21/01/1985
العـــــمـــــر : 32
الموقع : في عالم اليسااا وحسام الرسام
العمل/الترفيه : زي اون لاين

مُساهمةموضوع: رد: انظر الى من هو اقل منك ...........   28/01/10, 05:28 am

شكرا اسامة انتي اللي روعة ولله تحياتي الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rayan
ZEE ذهـــــبـــــــي
ZEE  ذهـــــبـــــــي
avatar

انثى العذراء عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
تاريخ الميلاد : 17/09/1982
العـــــمـــــر : 35
العمل/الترفيه : احب المشاكل

مُساهمةموضوع: رد: انظر الى من هو اقل منك ...........   28/01/10, 06:16 am

كلمات في غاية الروعة
لان على الجميع الالتزام بهذا الشي لانه واجب علينا

تقبلي مروري


==================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الليل
مــشـرفـة اقسام المنتدى
مــشـرفـة  اقسام المنتدى
avatar

انثى الدلو عدد المساهمات : 5517
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
تاريخ الميلاد : 21/01/1985
العـــــمـــــر : 32
الموقع : في عالم اليسااا وحسام الرسام
العمل/الترفيه : زي اون لاين

مُساهمةموضوع: رد: انظر الى من هو اقل منك ...........   30/01/10, 09:30 pm

شكرا الج حبي ريان flowers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انظر الى من هو اقل منك ...........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: